lundi 23 janvier 2012

.التحالف اللامقدّس بين النخب "المقوّشة " : على ضوء محاكمة القروي صاحب "النقمة في قضية الاساءة للذات الالهية

الاضواء يومها كانت مركزة على  رمز من رموز حقبة الجمهورية الاولى الجمهورية الفاشية  الفرنكوفونية المتلفعة بعباءة الحداثة و التقدميّة : الحقبة البورقيبية  خلفّت ورائها "ديناصورات"  ضلت جذورها  الطفيلية  متعلقة بدواليب السياسة في تونس الى يومنا هذا : " لباجي قايد السبسي" و ما أتاه اليوم من فعل نُكُر أُسقط في يد الشعب من جرائه وخيّم على سوادهم احباط كبير  لمن كان  من الحري به أن يضرب الأمثال للاجيال السياسية الصاعدة في بناء الدولة الحديثة بعيدا عن التجاذبات الحزبية  و المساومات الايديولوجية الرخيصة :
انا لا ألوم عليه اللوم من الاحرى أن يوجه للمسؤول الأول الذي وكّله  بشغل منصب رئيس الحكومة الانتقالية : "المبزع"و نلوم على الشعب  على عدم مواصلته للعمل  الثوري و السكوت عن كم غير قليل من التجاوزات التي أقدم عليها هذا الاخير في حق الثوار و الثورة ، و  على نفسي و على كل انسان بالغ و واعي بالقضية و لم يتحرك لاي سبب او دافع ....
هؤلاء الناس يا اخوان أخروا الاصلاحات و تغاضوا عن المجرمين اللذين عرف عنهم ولائهم لحزب الدستور و للبورقيبيين و الذين تقلدوا  مناصب  حتّى في عهد المخلوع ، ضوا الطرف أيضا على المجرمين من النخبة "لمقوّشة" و مثلما حاولوا عرقلة حل التجمع بكافة الوسائل و اجبروا الشعب بقبول مشاركة التجمعيين في الاستحقاق الانتخابي و ممن تقلد مناصب ادارية فيه حتى .....
  هؤلاء تآمروا على الشعب و على الحكومة و على المجلس التأسيسي الذي عرف أغرب قوانين توزيع المقاعد في العالم فحتى أعرق الديمقراطيات البرلمانية كهولندا و بريطانيا فانها سنت قوانين لمنع تشتت الكتل السياسية في البرلمان فوق اللزوم و قطع الطريق امام مرتزقة السياسة ممن تسلقوا و سيتسلقون دائما على اوهام فئة ساذجة من الشعب : فحددوا نسبا متفاوتة من الوزن الانتخابي كحد أنى لقبول اعضاء الكتلة في البرلمان تفاوتت بين 10 بالمئة و 4 بالمئة ....في حين أن هذه النسب تمثل كتل اليسار الراديكالي مجتمعة في المجلس التأسيسي التونسي !!
فأي اصرار هذا و تآمر على الشعب و ارغاما له بقبول الوصاية البرجوازية المتهاوية الملحدة ؟؟؟؟!!!
عيّن هذا السبسي في غضون آخر شهر من حكم حكومته اللاشرعية المتواطئة : رجالا محسبوين على التوجه اليساري في شتى الهياكل الادارية في مؤسسات الدولة قدرها البعض بستمائة تعيين !!!!....
هذا السبسي أعاد الى الواجهة بعض رموز الظلم و القمع في حقبة المخلوع دون اكتراث لحساسية الوضع و لمشاعر الثوار و عائلات الشهداء و الجرحى و للمناضلين الذين قبعوا في غياهب السجون الانفرادية عقودا من الزمن : الديماسي و جبيب الصيد في السلك الامني و غيرهم كذلك في شتى مؤسسات الدولة !!!
السبسي اليوم يطبق المقولة الشهيرة : ان كان رب البيت بالطبل قارعا......
نعم فالسيد بورقيبي اصيل بورقيبي للنخاع كما يصف و يفتخر "أحب من أحب و كرخ من كرخ " !!!
اليوم يكون عونا للكفر على فسفاط الايمان الذي يحوي أغلب طبقات هذا الشعب المجاهد ضد عواصف التصحر الفكري و حملات تجفيف المنابع التي تعرض لها لمدة نصف قرن من الزمان و ها هي اليوم قد هبت فئة غيورة منه على عقيدتها و هويتها و كيانها سر وجودها : دينها !!
و بقلوب ترعرعت على الفطرة و الايمان و بهتافات تلقائية صدحت برفض تواصل الهجمات اللامقدسة ضد عقيدته و هويته من قبل الاقلية البرجوازية المتواطئة مع اعداء الثورة سابقا ، يأتي اليوم هذا العجوز الخرف و يتحدى الشعب في ضرب واضح بعرض الحائط "لهيبة الشعب" !!!
يا شعب لا تنتظروا النهضة ....فهي حاليا أعجز من أن تقوم بمحاربتهم جميعا هؤلاء الحثالة و بإسكات آهات المكلومين من ضحايا الثورة و البطالة و نصف قرن من الفساد
...... لست أجد لهم مبررات و طريقا للتملص من الفروض و المسؤوليات : و لكن لنكن واقعيين ....ليس الآن وقت المحاسبة سوف يأتي .....و ان عجزوا هم فلا يخفى عليكم أن غيرهم أعجز بل هو متواطئ ايضا !!
يا شعب ...اصبر على بقايا هذا العهد البائد الذي يلفظ آخر انفاسه و يرقص رقصة الديك المذبوح و البورقيبية أثبت "سبسيّها" بهذا الصنيع الحاقد المستفز أنها على شفير الهاوية و انها ترقص رقصة الديك المذبوح !!
....من كان يعتقد أنه بعد عام من مطالبة بعض المستشارين الخونة من أزلام النظام البائد الحد من صوت الأذان "الملوث" للبيئة أن يحاكم صاحب "النقمة" على استفزازه لمشاعر الشعب و انتهاكه لحرمة الدين بعد أن كانت تنتهك حرمته جهارا نهارا كل يوم !!؟؟؟
صبرا .... فالفرج آت .....و الشعب هو من سيتحرك اليوم ياأيتام الفرنسيس و سيأخذ الله بثأرهم و كانت كلمته هي العليا و كلمة الذين كفروا السفلى !!

من لي بمثل سيرك المدلل ....
تمشي رويدا و تجي في الأوّل !!


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire